APP
آخر تحديث 20/6/2023 11:47
الخميس, 28 مارس 2024
رمضان 18, 1445
عدد الكتب 10386

الميسر في أحكام الحج والعمرة

الميسر في أحكام الحج والعمرة
  • الناشر: إدارة الإفتاء بوزاة الأوقاف والشئون الإسلامية بدولة الكويت
  • سنة النشر: 2018
  • عدد صفحات الكتاب: 121
  • اصدار الكتاب: الطبعة الأولى
  • عدد زيارات الكتاب: 11309
  • عدد تحميل الكتاب: 5177
  • عدد القراءة: 1878

الميسر في أحكام الحج والعمرة

هذا الكتاب:

كُتَيِّبٌ لَطِيفٌ يَسْتَرْشِدُ بِهِ قَاصِدُو بَيْتِ اللّٰـهِ الحَرَامِ لِلْحَجِّ أَوِ العُمْرِةِ؛ يُبَيِّنُ لَـهُمْ أَحْكَامَ الحَجِّ وَمَنَاسِكَهُ؛ بِأُسْلُوبٍ مُيَسَّرٍ، وَعِبَارَةٍ وَاضِحَةٍ، بَعِيداً عَنِ الخَلَافِ الفِقْهِيِّ، وَالتَّعْقِيدِ اللَّفْظِيِّ؛ فَكَانَ هَذَا الإِصْدَارُ الَّذِي أَسْمَيْنَاهُ:

(المُيَسَّرُ في أَحَكَامِ الحَجِّ والعمرة)

وهو كتاب ورقي ورقمي إضافة إلى أنه كتابٌ صَوتي يستطيعُ طالبُ العِلْمِ الاستماعَ إليه عن طريقِ جِهازِ الحاسوبِ، أوهاتِفِهِ الذَّكيِّ، أوأَجْهِزَةِ الراديو التي تَعْمَلُ بتقَنِيَّةِ البلوتوث. ويأتي كتابُنا هذا باكورةَ هذا المسلَكِ الذي ستتبَعُه جـميعُ إصداراتِنا الأُخرَى إنْ شاءَ اللّٰـهُ تعالى.

ولقدِ اختَرْنَا إصدارَ الكتابِ صوتيا لأسباب منها:

– سُهولَةُ تداولِهِ؛ حيثُ يمكنُ سماعُ الكتابِ أثناءَ قيادةِ السَّيارةِ، أو ممارسةِ أيِّ عملٍ أو حتى في مشاعر الحج ،أثناء الإزدحام الذي تتعذر فيه القراءة.

– تنميةُ المهارةِ اللُّغويَّةِ للقُرَّاءِ والمُستمِعين؛ من خلال الاستماع للنصِّ بنُطْقِهِ الصحيحِ.

– مُراعاةُ الفُروقِ الفرديَّةِ ؛ حيثُ إِنَّ الناس يتفاوتونَ في ذلكَ؛ لا سيَّما وأنَّ منهم منْ يكونُ أكثرَ استيعاباً عنْ طريقِ السماعِ.

كما أنَّنا وظَّفنَا تقنيةَ الرَّمزِ المربَّعِ (QR code) للوصولِ إلى الكتابِ بنسختَيْهِ الورقِيَّةِ والصوتيَّةِ؛ ليسهلَ على القارئ الحصولُ عليهِ، أو إهداؤُه لمن يشاءُ؛ حيثُ لا يتطلَّبُ الأمرُ سوى استخدامِ كاميرَا الهاتِفِ لتصويرِ الرَّمزِ المربَّعِ (QR code) عن طريق أيِّ برنامج خاصٍّ بذلكَ.

وقد قمنا بوضع كود (QR) صوتي لكل فصل على حدة ليسهل على المستمع سماعه على حلقات متفرقة ،كما وضعنا كوداً خاصاً لسماع الكتاب كاملاً على طرة الكتاب .

: