شاركنا في استبيان الموقع
آخر تحديث 17/9/2015 6:20
الخميس, 01 أكتوبر 2020
صفر 13, 1442
عدد الكتب 10160

كتاب البيان في الرد على الانبا بيشوي

كتاب البيان في الرد على الانبا بيشوي

في هذا الكتاب :

• الرد على مسألة ان التوراة التي بين أيدينا الآن كتبها موسي ! وقد تحدى الآنبا بيشوي ان يأتي أهل الإسلام بمرجع مسيحي يقول ان موسي لم يكتب التوراة ! وقد أتينا بحوالى عشر مراجع مسيحية تؤكد ان موسي لم يكتب التوراة التي بين أيدينا الآن , كما عرضنا اتهامات آباء الكنيسة الأولى لليهود بتحريف التوراة وأيضاً اتهامات اليهود للنصارى بتحريف التوراة من خلال مراجعهم المسيحية واليهودية , وضع أيضاً الآنبا بيشوي تحدي ان نأتي بمرجع يقول بان اليهود احرقوا التوراة ! وقد أتينا بالمراجع المسيحية من الآباء وغيرهم تؤكد ذلك .

• الرد على الآنبا بيشوي فيما ذكره بان المسيح هو الله من خلال آيات القرآن الكريم ! عرضنا وصفا سريعا للمسيح في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة ثم أتينا بنصوص من داخل الكتاب المقدس بلغته الأصلية سواء اليونانية أو العبرية تؤكد ان المسيح مخلوق ! كما بينا في الإسلام ما معني كلمة الله وهل هي ذات الكلمة ام ان المسيح خُلق بالكلمة , ثم تناولنا فكرة الثالوث وأتينا بالمراجع المسيحية التي تؤكد انه لا ثالوث داخل الكتاب المقدس ثم قمنا بالرد على أشهر النصوص التي يحاول النصارى الاستدلال بيها على الثالوث , كذلك عرضنا النصوص التي تؤكد ان النصارى يشركون بالله مثل ” قال الرب لربي ” فهنا إلهين حسب زعمهم يتحدثون ! وكذلك في قانون الإيمان المسيحي ” إله من إله ” , كما أتينا بأقوال علماء المسيحية التي تؤكد انهم يسجدون ويعبدون جسد المسيح ! فهل بعد كل هذا ليسوا مشركين !

• الرد على زعم الأنبا بيشوي بان الفرق بين الإسلام والمسيحية شعرة ! فتحدثنا عن التوحيد في الإسلام وانه هو أصل الدين أما في المسيحية بانهم يعبدون ثلاثة آلهة ! وعرضنا مراجع مسيحية وهي تضع أيقونة عبارة عن ثلاث أشخاص ويزعمون ان الثلاثة هم الأب والابن والروح القدس ! فأين هو التوحيد ؟ كذلك عرضنا فهم آباء الكنيسة الأولى أمثال أوريجانوس والقديس يوستينوس والعلامة ترتليانوس فهؤلاء كانوا يعتقدون بان المسيح إله ولكن أقل من الإله الاب ! أي ان المسيح إلها ثانوياً , كذلك من الفوارق بين الإسلام والمسيحية ان الأنبياء في المسيحية زناة عراه قتلة سكاري ! على عكس الأنبياء في الإسلام تماماً , وتناولنا صفات المسيح الحميدة الطيبة في الإسلام وصفاته في كتاب النصارى حيث انه ملعون وعار ودودة وخروف وانه يتعامل مع امه ببرود كما صرح علماء المسيحية ! كذلك صفات الإله في العهد القديم .

• الرد على مسألة اننا ضيوفا في مصر ! وان اصل مصر هم النصارى فقط ! والرد على الشبهات حول عمرو بن العاص رضي الله عنه , وتناولنا أيضاً مسألة حرق الإسكندرية واثبات ان من أحرق المكتبة هم النصارى , وأيضاً مسألة الجزية وانها بالنسبة للزكاة لا تقارن وانها تؤخذ من الرجال القادرين ولا تؤخذ من النساء والشيوخ والأطفال وان الجزية

• شبهات متفرقة كصلب المسيح عليه السلام وانه باطل من القرآن الكريم والاستشهاد بتفاسير القرآن الكريم سواء لأهل السنة والجماعة أو الصوفية والأشعرية وحتي الشيعة ! هل يمكن إضافة أو حذف في القرآن الكريم ؟!

رابط التحميل يحتوي على عينة من الكتاب

:

0

0 total

5
4
3
2
1

2 تعليقات على الموضوع “كتاب البيان في الرد على الانبا بيشوي

كمال

أين أجد الكتاب كاملا و شكرا

    Faisal 3azar

    شكرا لتواصلكم معنا
    سيتم نشر الكتاب كاملا قريبا بإذن الله فتابعونا.

اترك تعليقا