موقع وتطبيق بطاقات الواتس آب والشبكات الاجتماعية
آخر تحديث 28/8/2019 2:38
الخميس, 14 نوفمبر 2019
ربيع الأول 16, 1441
عدد الكتب 10060

حياة المسيح في التاريخ وكشوف العصر الحديث

حياة المسيح في التاريخ وكشوف العصر الحديث
  • الناشر: دار نهضة مصر للطباعة والنشر
  • سنة النشر: 1953
  • عدد صفحات الكتاب: 212
  • عدد زيارات الكتاب: 358
  • عدد تحميل الكتاب: 190
  • عدد القراءة: 79

حياة المسيح في التاريخ وكشوف العصر الحديث

العملاق عباس محمود العقاد إمتلأت المكتبات بابداعاته الفكرية وقد غزا التاريخ والشعر والأدب والدين والسياسة وكما عرفنا عبقرياته محمد وعلى وخالد وعمر  نراه يمد بنفيس الكلم والفكر عن حياة المسيح عليه السلام.

حياة المسيح في التاريخ وكشوف العصر الحديث يناقش تاريخ ميلاده وكيف هو في التاريخ والحالة السياسية والاجتماعية في عصر الميلاد وايضا الدينية والفكرية ويكتب في الاناجيل ومدى اخلاص التلاميذ له .

وفي الختام يخبرنا ماذا لو عاد المسيح ؟

في خضم العقاد ننهل من الثقافة والفكر مع هذا الكتاب نقرأ الكلمة القوية ذات الحجة القويمة نتدارس حياة المسيح من الاناجيل والقرآن والتاريخ

يقول العقاد إن دعوات النبوة للرسل المبعوثة من الله للبشر هي «ظواهر إلهية» كبرى تُغير الإنسانية ومن أعظم هذه الظواهر هي نبوة السيد المسيح فكان الميلاد ذاته معجزة ثم أجرى الله معجزات أخرى على يد المسيح في مجتمعات كانت غارقة في المادية البحتة.

يعرض العقاد حال مجتمع بني إسرائيل وأطيافه وما أصاب الديانة اليهودية مِن تفرُّق لأتباعها وانحراف عن الرسالة الأولى كما يصف ما ساد مجتمعَهم من ظروف سياسية واجتماعية سبقت ميلاد المسيح، ويحكي قصة الميلاد المُعجز ثم دعوته التي كانت تقوم على الحب طمعًا في الظفر بملكوت السماء فتبعه التلاميذ المخلصون (الحواريون) يتعلمون حكمته في إخلاص لينتشروا في ربوع الأرض يدعون الناس لدينٍ قوامه حب البشر بعضهم البعض، فطوبى لأنقياء القلب.

الباب الأول: كشوف وادي القمران وتفسيرات من فلسفة التاريخ

الباب الثاني: المسيح في التاريخ

البَّاب الثالث: تاريخ الميلاد

الباب الرابع: الدعوة

الباب الخامس: أدوات الدعوة

الباب السادس: الأناجيل

المصدر: ktaab

0

0 total

5
4
3
2
1

اترك تعليقا