موقع وتطبيق بطاقات الواتس آب والشبكات الاجتماعية
آخر تحديث 24/3/2016 4:53
الإثنين, 23 أكتوبر 2017
صفر 3, 1439
عدد الكتب 9188

التخصص وأثره في تحقيق التكامل بين المواقع الدعوية

التخصص وأثره في تحقيق التكامل بين المواقع الدعوية

التخصص وأثره في تحقيق التكامل بين المواقع الدعوية
  • التخصص وأثره في تحقيق التكامل بين المواقع الدعوية
  • لتخصص وأثره في تحقيق التكامل بين المواقع الدعوية: هي ورقة بحثية مقدمة من الأستاذ الدكتور - هشام بن عبد الملك بن عبد الله آل الشيخ - أستاذ الفقه المقارن المشارك بالمعهد العالي للقضاء جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، قدمت هذه الورقة البحثية لندوة المواقع الدعوية السعودية الالكترونية الإسلامية التي أقامتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية للعام ألف وأربعمائة واثنان وثلاثون من هجرة المصطفى صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة.
  • الناشر: وزارة الدعوة والإرشاد الديني بالمملكة العربية السعودية
  • سنة النشر: 1432 هــــ
  • عدد صفحات الكتاب: 19
  • اصدار الكتاب: الطبعة الأولى
  • عدد الزيارات للكتاب: 1583
  • مرات تحميل الكتاب: 276

التخصص وأثره في تحقيق التكامل بين المواقع الدعوية هي ورقة بحثية مقدمة من الأستاذ الدكتور – هشام بن عبد الملك بن عبد الله آل الشيخ – أستاذ الفقه المقارن المشارك بالمعهد العالي للقضاء جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، قدمت هذه الورقة البحثية لندوة المواقع الدعوية السعودية الإلكترونية الإسلامية التي أقامتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية للعام ألف وأربعمائة واثنان وثلاثون من هجرة المصطفى صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة.

التخصص وأثره في تحقيق التكامل بين المواقع الدعوية: بين يدي البحث

مما لا شك فيه أن استخدام المواقع على الشبكة العنكبوتية الدولية (الإنترنت) من أقوى الوسائل في عصرنا الحاضر في إيصال الدعوة الإسلامية إلى أكبر عدد من الناس في مختلف أقطار العالم في وقت قصير، وبجهد بسيط. وقد أنشئت مواقع كثيرة – بحمد الله- من قبل العلماء، والدعاة، ومحبي الخير للقيام بمهمة الدعوة إلى الله، وتبليغ رسالة الإسلام ونشرها بين الناس باللغة العربية ومختلف اللغات الأخرى المنتشرة في العالم، وقد كان بعض هذه المواقع عامة شاملة لجميع مجالات الدعوة، وبعضها اهتمت بجانب معين، أو شرائح معينة أو لغات معينة. كما أن هناك عدداً كبيراً من المواقع الإسلامية تعمل في التخصصات الشرعية الأخرى غير الدعوة، كالفقه، والتفسير، والحديث، والعقيدة وغيرها من تخصصات العلوم الشرعية.  وهذه المواقع وإن لم يكن اهتمامها دعوياً بالدرجة الأولى، ولكنها تساهم في نشر تعاليم الإسلام وبيان أحكامه، وتوضيح نصوص الكتاب والسنة النبوية، وشرحها وتبسيطها، سواء للمتخصصين، أو لعامة الناس. فهذه المواقع تسهم بشكل ضمني وبطريقة غير مباشرة في نشر الدعوة الإسلامية.

فكان من المهم التعاون بين تلك المواقع المتخصصة وبين المواقع الدعوية، حتى تتضافر الجهود، وتتكامل مهمة الدعوة إلى الله، وتعطي ثمارها بأحسن وجه وأتمه.

فجاءت هذه الورقة للمساهمة في بيان أثر التخصص في تحقيق التكامل بين المواقع المتخصصة، وبين المواقع الدعوية، وتوضيح أوجه وسبل هذا التكامل.

التخصص وأثره في تحقيق التكامل بين المواقع الدعوية: محتويات البحث

وتشتمل هذه الورقة على تمهيد ومبحثين:

التمهيد: في التعريف بمفردات عنوان الورقة والمبحث الأول: في التخصص وأهميته ومجالاته.

والمبحث الثاني: في أثر التخصص في تحقيق التكامل بين المواقع الدعوية

التخصص وأثره في تحقيق التكامل بين المواقع الدعوية

لتخصص وأثره في تحقيق التكامل بين المواقع الدعوية: هي ورقة بحثية مقدمة من الأستاذ الدكتور - هشام بن عبد الملك بن عبد الله آل الشيخ - أستاذ الفقه المقارن المشارك بالمعهد العالي للقضاء جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، قدمت هذه الورقة البحثية لندوة المواقع الدعوية السعودية الالكترونية الإسلامية التي أقامتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية للعام ألف وأربعمائة واثنان وثلاثون من هجرة المصطفى صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة.

تقييم الزوار كن أول المقيميين

اترك تعليقا