شاركنا في استبيان الموقع
آخر تحديث 10/12/2019 8:44
الخميس, 22 أكتوبر 2020
ربيع الأول 5, 1442
عدد الكتب 10172

الباحثون المسلمون عن الإلحاد

الباحثون المسلمون عن الإلحاد
  • الناشر: مركز الباحثون المسلمون
  • سنة النشر: 2017
  • عدد صفحات الكتاب: 140
  • عدد زيارات الكتاب: 887
  • عدد تحميل الكتاب: 960
  • عدد القراءة: 351

الباحثون المسلمون عن الإلحاد

الباحثون المسلمون عن الإلحاد هو عبارة عن تجميع لمقالات هامة حول الإلحاد يبدأ الكتاب بمدخل تعريفي بالإلحاد وما يتعلق به ويعرض بعد ذلك مفاتيح هامة للحوار مع الملحد وينتقل للحديث عن نقاط ضعف الملحد ونقاط ضعف اللاديني ونقاط ضعف اللاأدري.

ويحدثنا عن قصور العلم التجريبي، وفي هذه النقطة يفصل لنا مسائل، مثل: جهل الغاية، استشعار الجمال، مشكلة الوعي الصعبة الأحلام والرؤى التي تتحقق، جهل الماهية الوعي الذاتي ويختتم الكتاب بالحديث عن وحدة الوجود.

فالفعل (نكش) في اللغة العربية يأتي بمعنى البحث في الأمر والنقب عنه، أو بمعنى عام: استخراج خباياه غير الظاهرة، وهذا بالفعل ما بدأناه بسلسلة (منكوشات تطورية)، وقد لاقت نجاحا كبيراً ولله الحمد وتجاوباً عظيماً، وكان لها تأثير بالغ تصل لنا آثاره في تعليقات المئات ممَن يكتبون على الفيسبوك أو يراسلوننا في الرسائل الخاصة بالصفحة وهو الشيء الذي زاد ثقة الآلاف بنا يوماً من بعد يوم ورغم أن ذلك يزيد من أعبائنا أيضاًفي مواصلة تحري الدقة والتوثيق والمراجع الصحيحةبلوزاد أعباء الرد على عشرات الرسائل الخاصة يومياً، إلا أنه دفعنا للتفكير في الاستجابة أخيراً إلى موضوع هام جداً يجب أن نتعرض له كباحثين وهو: (الإلحاد الحديث) وخصوصاً تستره بستار العلم والمعرفة والتشكيك في المسلمات والنصوص الإسلامية قرآناً وسنة. فنحن نؤمن أنه مع كل هجمة للباطل ينتج جيل مسلم أقوى.

المصدر: مركز الباحثون المسلمون

:

0

0 total

5
4
3
2
1

اترك تعليقا