تطبيق البطاقات الدعوية هو أحد تطبيقات لجنة الدعوة الإلكترونية إحدى لجان جمعية النجاة الخيرية.
الرئيسية » عربي » موانع الزواج

موانع الزواج

موانع الزواج

عدد صفحات الكتاب: 153

الناشر: دار الكتاب الحديث

نبذة عن الكتاب: لقد اقتضت حكمة الله تعالى في الموازنة بين حاجات الإنسان النفسية والاجتماعية، وحفظ تنظيم حياة الرجل مع المرأة، أن لا يترك للرجل الزواج بكل من شاء من النساء، بل هناك من النساء من تقتضي المصلحة عدم الزواج بهن، لارتباطه معهن بعلاقات أخرى، أو لارتباطهن بعلاقات أخرى.. ولذلك، فإن هذا الجزء يتحدث عن هؤلاء النسوة، أو ...

عدد الزيارات للكتاب: 6252

مرات تحميل الكتاب: 1831

موانع الزواج

لقد اقتضت حكمة الله تعالى في الموازنة بين حاجات الإنسان النفسية والاجتماعية، وحفظ تنظيم حياة الرجل مع المرأة، أن لا يترك للرجل الزواج بكل من شاء من النساء، بل هناك من النساء من تقتضي المصلحة عدم الزواج بهن، لارتباطه معهن بعلاقات أخرى، أو لارتباطهن بعلاقات أخرى..

ولذلك، فإن هذا الجزء يتحدث عن هؤلاء النسوة، أو ما يسميه الفقهاء (موانع الزواج)، وهي نوعان: على التأبيد، أو مقيدة بقيود معينة تؤقت بها.. ولذلك، فإن هذا الجزء يضم فصلين:

أحدهما للموانع المؤبدة.

والثاني: للموانع المؤقتة.

وقد فصل المؤلف بينهما لاختلاف المقاصد الشرعية في كلا القسمين، ولاختلاف نوع المحرمية في كليهما أيضا، ولكثرة المسائل المتعلقة بكل فصل منهما، والتي تستدعي إفراد الكلام عنها.

لقد اقتضت حكمة الله تعالى في الموازنة بين حاجات الإنسان النفسية والاجتماعية، وحفظ تنظيم حياة الرجل مع المرأة، أن لا يترك للرجل الزواج بكل من شاء من النساء، بل هناك من النساء من تقتضي المصلحة عدم الزواج بهن، لارتباطه معهن بعلاقات أخرى، أو لارتباطهن بعلاقات أخرى.. ولذلك، فإن هذا الجزء يتحدث عن هؤلاء النسوة، أو ...

Review Overview

User Rating: Be the first one !
85

اترك تعليق

البريد الالكتروني لا ينشر. حقول مطلوبة *

*