تطبيق البطاقات الدعوية هو أحد تطبيقات لجنة الدعوة الإلكترونية إحدى لجان جمعية النجاة الخيرية.
الرئيسية » عربي » كشف القرآن الكريم لانحرافات أهل الكتاب وإبطالها

كشف القرآن الكريم لانحرافات أهل الكتاب وإبطالها

كشف القرآن الكريم لانحرافات أهل الكتاب وإبطالها

اصدار الكتاب: الطبعة الأولى

عدد صفحات الكتاب: 380 صفحة

الناشر: جامعة النجاح الوطنية

سنة النشر: 1424 هـ

نبذة عن الكتاب: "كشف القرآن الكريم لانحرافات أهل الكتاب وإبطالها" هي رسالة علمية (ماجستير) في أصول الدين من جامعة النجاح الوطنية يحدثنا عنها مؤلفها فيقول: عنوان هذه الدراسة كشف القرآن الكريم لانحرافات أهل الكتاب وإبطالها وقد قمتُ بتقسيم هذه الدراسة إلى مقدمة وفصل تمهيدي وثلاثة فصول وخاتمة. بيّنت في هذه الدراسة سلامة القرآن الكريم من التحريف أو التبديل، ثم حدّدت من هم أهل الكتاب وبيّنت موقف الإسلام من مرويّاتهم. بالإضافة إلى ذلك قمتُ بدراسة انحرافات أهل الكتاب في الذات الإلهية، والملائكة، والكتب الإلهية، والرُسُل عليهم الصلاة والسلام، واليوم الآخر. كما أنني ناقشتُ في هذه الدراسة انحرافات أهل الكتاب التشريعية في الميدان الاجتماعي، والسياسي، والاقتصادي، والعسكري. ثم عرّجت على انحرافات أهل الكتاب الأخلاقية المتأصلة فيهم، بالإضافة إلى النتائج المترتبة على هذه الانحرافات. وقد طَبّقتُ هذه الخطة على الآيات القرآنية المتعلقة بأهل الكتاب، وقمتُ بإبطال انحرافاتهم من القرآن الكريم، والواقع، ورجعت في بعض الأحيان إلى الكتاب المقدّس. توصلّت في نهاية هذه الدراسة إلى نتيجة مفادها: أنّ اليهود والنصارى قد انحرفوا عن الطريق السويّ نتيجة لتحريفهم الكتب المنزّلة عليهم واختلافهم على أنبيائهم. وقد جعلت فهرساً للموضوعات وفهرساً للآيات القرآنية وآخر للأحاديث النبوية الواردة في الرسالة، وترجمتُ لبعض الأعلام ممّن تقتضي الحاجة أن أترجم لهم، وختمتُ ذلك بفهرس المصادر والمراجع.

عدد الزيارات للكتاب: 2829

مرات تحميل الكتاب: 1195

كشف القرآن الكريم لانحرافات أهل الكتاب وإبطالها

“كشف القرآن الكريم لانحرافات أهل الكتاب وإبطالها” هي رسالة علمية (ماجستير) في أصول الدين من جامعة النجاح الوطنية يحدثنا عنها مؤلفها فيقول: عنوان هذه الدراسة كشف القرآن الكريم لانحرافات أهل الكتاب وإبطالها وقد قمتُ بتقسيم هذه الدراسة إلى مقدمة وفصل تمهيدي وثلاثة فصول وخاتمة. بيّنت في هذه الدراسة سلامة القرآن الكريم من التحريف أو التبديل، ثم حدّدت من هم أهل الكتاب وبيّنت موقف الإسلام من مرويّاتهم. بالإضافة إلى ذلك قمتُ بدراسة انحرافات أهل الكتاب في الذات الإلهية، والملائكة، والكتب الإلهية، والرُسُل عليهم الصلاة والسلام، واليوم الآخر. كما أنني ناقشتُ في هذه الدراسة انحرافات أهل الكتاب التشريعية في الميدان الاجتماعي، والسياسي، والاقتصادي، والعسكري. ثم عرّجت على انحرافات أهل الكتاب الأخلاقية المتأصلة فيهم، بالإضافة إلى النتائج المترتبة على هذه الانحرافات. وقد طَبّقتُ هذه الخطة على الآيات القرآنية المتعلقة بأهل الكتاب، وقمتُ بإبطال انحرافاتهم من القرآن الكريم، والواقع، ورجعت في بعض الأحيان إلى الكتاب المقدّس. توصلّت في نهاية هذه الدراسة إلى نتيجة مفادها: أنّ اليهود والنصارى قد انحرفوا عن الطريق السويّ نتيجة لتحريفهم الكتب المنزّلة عليهم واختلافهم على أنبيائهم. وقد جعلت فهرساً للموضوعات وفهرساً للآيات القرآنية وآخر للأحاديث النبوية الواردة في الرسالة، وترجمتُ لبعض الأعلام ممّن تقتضي الحاجة أن أترجم لهم، وختمتُ ذلك بفهرس المصادر والمراجع.

"كشف القرآن الكريم لانحرافات أهل الكتاب وإبطالها" هي رسالة علمية (ماجستير) في أصول الدين من جامعة النجاح الوطنية يحدثنا عنها مؤلفها فيقول: عنوان هذه الدراسة كشف القرآن الكريم لانحرافات أهل الكتاب وإبطالها وقد قمتُ بتقسيم هذه الدراسة إلى مقدمة وفصل تمهيدي وثلاثة فصول وخاتمة. بيّنت في هذه الدراسة سلامة القرآن الكريم من التحريف أو التبديل، ثم حدّدت من هم أهل الكتاب وبيّنت موقف الإسلام من مرويّاتهم. بالإضافة إلى ذلك قمتُ بدراسة انحرافات أهل الكتاب في الذات الإلهية، والملائكة، والكتب الإلهية، والرُسُل عليهم الصلاة والسلام، واليوم الآخر. كما أنني ناقشتُ في هذه الدراسة انحرافات أهل الكتاب التشريعية في الميدان الاجتماعي، والسياسي، والاقتصادي، والعسكري. ثم عرّجت على انحرافات أهل الكتاب الأخلاقية المتأصلة فيهم، بالإضافة إلى النتائج المترتبة على هذه الانحرافات. وقد طَبّقتُ هذه الخطة على الآيات القرآنية المتعلقة بأهل الكتاب، وقمتُ بإبطال انحرافاتهم من القرآن الكريم، والواقع، ورجعت في بعض الأحيان إلى الكتاب المقدّس. توصلّت في نهاية هذه الدراسة إلى نتيجة مفادها: أنّ اليهود والنصارى قد انحرفوا عن الطريق السويّ نتيجة لتحريفهم الكتب المنزّلة عليهم واختلافهم على أنبيائهم. وقد جعلت فهرساً للموضوعات وفهرساً للآيات القرآنية وآخر للأحاديث النبوية الواردة في الرسالة، وترجمتُ لبعض الأعلام ممّن تقتضي الحاجة أن أترجم لهم، وختمتُ ذلك بفهرس المصادر والمراجع.

Review Overview

User Rating: Be the first one !
85

اترك تعليق

البريد الالكتروني لا ينشر. حقول مطلوبة *

*