تطبيق البطاقات الدعوية هو أحد تطبيقات لجنة الدعوة الإلكترونية إحدى لجان جمعية النجاة الخيرية.
الرئيسية » عربي » حق الزوجين في حل عصمة الزوجية

حق الزوجين في حل عصمة الزوجية

حق الزوجين في حل عصمة الزوجية

عدد صفحات الكتاب: 218

الناشر: دار الكتاب الحديث

نبذة عن الكتاب: في هذا الكتاب يبدأ المؤلف الحديث عن التشريعات التي وضعها الشارع الحكيم لإنهاء العلاقة الزوجية .. ذلك أن الشرع الحكيم، مع حرصه على استقرار الحياة الزوجية وتوفير كل السبل الكفيلة بتحقيق ذلك، كما رأينا في المجموعتين السابقتين، إلا أنه ـ مع ذلك، ومراعاة للواقع، ودرءا للمفاسد التي قد تنتج عن استمرار هذه الحياة الزوجية ـ ...

عدد الزيارات للكتاب: 6128

مرات تحميل الكتاب: 1952

حق الزوجين في حل عصمة الزوجية

في هذا الكتاب يبدأ المؤلف الحديث عن التشريعات التي وضعها الشارع الحكيم لإنهاء العلاقة الزوجية .. ذلك أن الشرع الحكيم، مع حرصه على استقرار الحياة الزوجية وتوفير كل السبل الكفيلة بتحقيق ذلك، كما رأينا في المجموعتين السابقتين، إلا أنه ـ مع ذلك، ومراعاة للواقع، ودرءا للمفاسد التي قد تنتج عن استمرار هذه الحياة الزوجية ـ شرع الأحكام التي تنهي العلاقة الزوجية، وضبطها بضوابط دقيقة حتى يقلل من آثار التفريق وأسبابه ما أمكن.

والبحث المقاصدي في هذه الناحية – كما يرى المؤلف – يطرد مع مقاصد الشرع في الناحيتين السابقتين، وهو الحرص على استمرار الحياة الزوجية واستقرارها، فلذلك كان أكثر عمله في هذا الجزء هو البحث عن القيود التي تحد من عملية التفريق، وتجعلها محصورة في الرغبة الأكيدة من الزوج أو من الزوجة في التفريق مع إتاحة فرص الرجعة بعد ذلك ما أمكن.

وهذا الجزء الأول من هذه المجموعة، يبحث في حق كلا الزوجين في إيقاع الطلاق.. وقد تناول فيه بالتفصيل الضوابط الشرعية التي تحفظ هذا الحق لكلا الزوجين، وفي نفس الوقت تحمي من استعماله في غير ما قصده الشرع من مقاصد.

في هذا الكتاب يبدأ المؤلف الحديث عن التشريعات التي وضعها الشارع الحكيم لإنهاء العلاقة الزوجية .. ذلك أن الشرع الحكيم، مع حرصه على استقرار الحياة الزوجية وتوفير كل السبل الكفيلة بتحقيق ذلك، كما رأينا في المجموعتين السابقتين، إلا أنه ـ مع ذلك، ومراعاة للواقع، ودرءا للمفاسد التي قد تنتج عن استمرار هذه الحياة الزوجية ـ ...

Review Overview

User Rating: 5 ( 1 votes)
100

اترك تعليق

البريد الالكتروني لا ينشر. حقول مطلوبة *

*