تطبيق البطاقات الدعوية هو أحد تطبيقات لجنة الدعوة الإلكترونية إحدى لجان جمعية النجاة الخيرية.
الرئيسية » عربي » تفسير العشر الأخير من القرآن الكريم ويليه أحكام تهم المسلم (بوسني)

تفسير العشر الأخير من القرآن الكريم ويليه أحكام تهم المسلم (بوسني)

تفسير العشر الأخير من القرآن الكريم ويليه أحكام تهم المسلم (بوسني)

اصدار الكتاب: الطبعة الأولى

عدد صفحات الكتاب: 200 صفحة

الناشر: المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد

سنة النشر: غير متوفرة

نبذة عن الكتاب: تفسير العشر الأخير : من القرآن الكريم ويليه أحكام تهم المسلم - كتاب مختصر يحوي أهم ما يحتاجه المسلم في حياته من قرآن وتفسير وأحكام فقهية وعقدية وفضائل و غيرها، والكتاب ينقسم إلى جزئين: فأما الجزء الأول فيشتمل على الأجزاء الثلاثة الأخيرة من القرآن الكريم مع تفسيرها من كتاب زبدة التفسير للشيخ محمد الأشقر. وأما الجزء الثاني فيحتوي على أحكام تهم المسلم، وهي: أحكام التجويد، 62 سؤالا في العقيدة، حوار هادئ عن التوحيد، أحكام الاسلام - الشهادتان، الطهارة، الصلاة، الزكاة، الحج - فوائد متفرقة، الرقية، الدعاء، الأذكار، 100 فضيلة و 70 منهيًا، صفة الوضوء والصلاة مصورة، رحلة الخلود.

عدد الزيارات للكتاب: 12761

مرات تحميل الكتاب: 3195

تفسير العشر الأخير من القرآن الكريم ويليه أحكام تهم المسلم (بوسني)

تفسير العشر الأخير : من القرآن الكريم ويليه أحكام تهم المسلم – كتاب مختصر يحوي أهم ما يحتاجه المسلم في حياته من قرآن وتفسير وأحكام فقهية وعقدية وفضائل و غيرها، والكتاب ينقسم إلى جزئين:
فأما الجزء الأول فيشتمل على الأجزاء الثلاثة الأخيرة من القرآن الكريم مع تفسيرها من كتاب زبدة التفسير للشيخ محمد الأشقر.
وأما الجزء الثاني فيحتوي على أحكام تهم المسلم، وهي: أحكام التجويد، 62 سؤالا في العقيدة، حوار هادئ عن التوحيد، أحكام الاسلام – الشهادتان، الطهارة، الصلاة، الزكاة، الحج – فوائد متفرقة، الرقية، الدعاء، الأذكار، 100 فضيلة و 70 منهيًا، صفة الوضوء والصلاة مصورة، رحلة الخلود.

وقد اختار القائمون على هذا العمل تفسير الشيخ الدكتور محمد الأشقر نظرًا لما يتمتع به هذا التفسير عن غيره من التفاسير المعاصرة من سهولة اللفظ وبيان المعاني، كما أن هذا التفسير يمتاز أيضًا بعدم توسعه في ذكر الآراء والاختلافات الفقهية أو الأقوال المذهبية، وكذلك لا يتطرق هذا التفسير إلى التوسع في شرح النظريات الفلسفية عند أهل الكلام، مما يجعله من أنسب التفاسير الصالحة لأن تترجم إلى المسلم الجديد من أهل اللغات الأخرى.

وأيضًا نظرًا لكون هذا الكتاب موجه إلى المسلمين الجدد من غير الناطقين بالعربية فإن ذكر أحكام تخص المسلم الجديد من الطهارة والوقوف على فرائض الوضوء والصلاة والزكاة والصيام، والمعاني الأساسية التي لا يصح إسلام المسلم إلا بالوقوف عليها مثل معنى شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، ومعني التوحيد الخالص لله عز وجل، كل هذه الأحكام والمعاني كانت من الضرورة بمكان لأن تلحق بهذا التفسير الميسر للعشر الأخير للقرآن الكريم.

ثم تطرق الكتاب أيضًا إلى بعض القضايا الأساسية التي تهم المسلم الجديد وتعينه على إخلاص التوحيد لله عز وجل مثل الرقية الشرعية وأصولها، والدعاء وفضله في تيسير أمور المسلم الجديد، كما الحق بالكتاب 100 فضيلة من فضائل الأعمال الصالحات، و70 منكر منهي عنه يجب أن يتجنبها المسلم، حتى يصح إسلامه ويفوز بسعادة الدارين الدنيا والآخرة.

وأخيرًا فقد أهتم الكتاب بذكر رحلة الخلود ووصف الجنّة والنار والترغيب في أعمال الخير والبر الموصلة إلى الجنّة والترهيب من أعمال الفسوق والعصيان المؤدية إلى النار، وبيان بعض من الغيبيات التي تهم المسلم الجديد مثل البعث بعد الموت والصراط والميزان الخلود في دار المستقر إما جنات نعيم أو عذاب مقيم.

تفسير العشر الأخير : من القرآن الكريم ويليه أحكام تهم المسلم - كتاب مختصر يحوي أهم ما يحتاجه المسلم في حياته من قرآن وتفسير وأحكام فقهية وعقدية وفضائل و غيرها، والكتاب ينقسم إلى جزئين: فأما الجزء الأول فيشتمل على الأجزاء الثلاثة الأخيرة من القرآن الكريم مع تفسيرها من كتاب زبدة التفسير للشيخ محمد الأشقر. وأما الجزء الثاني فيحتوي على أحكام تهم المسلم، وهي: أحكام التجويد، 62 سؤالا في العقيدة، حوار هادئ عن التوحيد، أحكام الاسلام - الشهادتان، الطهارة، الصلاة، الزكاة، الحج - فوائد متفرقة، الرقية، الدعاء، الأذكار، 100 فضيلة و 70 منهيًا، صفة الوضوء والصلاة مصورة، رحلة الخلود.

Review Overview

User Rating: Be the first one !
85

اترك تعليق

البريد الالكتروني لا ينشر. حقول مطلوبة *

*