تطبيق البطاقات الدعوية هو أحد تطبيقات لجنة الدعوة الإلكترونية إحدى لجان جمعية النجاة الخيرية.
الرئيسية » عربي » المزاح في الإسلام

المزاح في الإسلام

المزاح في الإسلام

عدد صفحات الكتاب: 162

الناشر: رابطة العالم الإسلامي

سنة النشر: 1427 هـ

نبذة عن الكتاب: سلسلة دعوة الحق – العدد 216 كان المزاح ولا يزال الوسيلة السهلة للوصول إلى قلوب الآخرين، وحل كثير من المشكلات النفسية والأسرية واجتماعية والتعليمية والتربوية.. وموضوع : (المزاح في الإسلام) لم يتح لأحد من المعاصرين الكتابة فيه بهذه الشمولية والاستقصاء والتوثيق والإمتاع المفيد، مع أن المزاح أصبح مهنة يحترفها كثير من الممثلين، وكثرت معه المسرحيات ...

عدد الزيارات للكتاب: 6451

مرات تحميل الكتاب: 1905

المزاح في الإسلام

سلسلة دعوة الحق – العدد 216
كان المزاح ولا يزال الوسيلة السهلة للوصول إلى قلوب الآخرين، وحل كثير من المشكلات النفسية والأسرية واجتماعية والتعليمية والتربوية..
وموضوع : (المزاح في الإسلام) لم يتح لأحد من المعاصرين الكتابة فيه بهذه الشمولية والاستقصاء والتوثيق والإمتاع المفيد، مع أن المزاح أصبح مهنة يحترفها كثير من الممثلين، وكثرت معه المسرحيات الهزلية المليئة بالإسفاف وضياع الوقت، بل إن كثيراً من المسلمين يمارسون المزاح على نطاق واسع في سهراتهم ولقاآتهم ونشاطاتهم اليومية، ولا يعرفون شيئاً عن حكم المزاح وحدوده وضوابطه وأهدافه في الإسلام، وما إذا كان الذي يفعلونه، مباحاً، أو مكروهاً، أو حراماً..!!
لقد أضاف هذا الكتاب شيئاً جديداً مفيداً إلى المكتبة العربية، في جوانبها التراثية والفقهية والأدبية والاجتماعية والنفسية والإنسانية، وبيّن سماحة الإسلام ومراعاته الطباع الإنسانية في النـزوع إلى الانبساط، والتخفف من أعباء الحياة، والانفتاح الرشيد على المزاح الهادف البناء، سواء كان للاستطباب، أو الترفيه، أو التربية والتعليم، أو تطبيب النفوس وجبر الخواطر، أو تنشيط الذكاء وبعث المواهب..
كما أتى بنماذج كثيرة من مزاح النبي صلى الله عليه وسلم، ومزاح أصحابه رضي الله عنهم ، ومزاح من بعدهم من سلف هذه الأمة، وبين أشهر المازحين في تلك العصور الفاضلة، حتى غدا هذا الكتاب يضيء جانباً هاماً من جوانب المجتمع الإسلامي الأول، الذي يحسب كثير من الناس أنه كان بعيداً عن صور الترفيه والانبساط والدعاية المحببة.

سلسلة دعوة الحق – العدد 216 كان المزاح ولا يزال الوسيلة السهلة للوصول إلى قلوب الآخرين، وحل كثير من المشكلات النفسية والأسرية واجتماعية والتعليمية والتربوية.. وموضوع : (المزاح في الإسلام) لم يتح لأحد من المعاصرين الكتابة فيه بهذه الشمولية والاستقصاء والتوثيق والإمتاع المفيد، مع أن المزاح أصبح مهنة يحترفها كثير من الممثلين، وكثرت معه المسرحيات ...

Review Overview

User Rating: Be the first one !
85

اترك تعليق

البريد الالكتروني لا ينشر. حقول مطلوبة *

*