تطبيق البطاقات الدعوية هو أحد تطبيقات لجنة الدعوة الإلكترونية إحدى لجان جمعية النجاة الخيرية.
الرئيسية » عربي » المدخل إلى دراسة علم الكلام (حصري)

المدخل إلى دراسة علم الكلام (حصري)

المدخل إلى دراسة علم الكلام (حصري)

اصدار الكتاب: الطبعة الثانية

عدد صفحات الكتاب: 400 صفحة

الناشر: إدارة القرآن والعلوم الإسلامية- كراتشي- باكستان

سنة النشر: 2001م

نبذة عن الكتاب: يتناول هذا الكتاب  دراسة علم الكلام ومشروعية البحث فيه، وعوامل أهداف نشأته، ومراحله التاريخية، وخصائص كل مرحلة، كما يتناول دراسة مناهج البحث في علم الكلام، وموقف المتكلمين من الدليل العقلي والدليل النقلي  كما يهدف المؤلف من ورائه إلى عدة أهداف أهمها : 1.التعريف على أهمية علم الكلام ودوره في الدفاع عن الإسلام لدى علماء المسلمين. 2.الإسهام ...

عدد الزيارات للكتاب: 18537

مرات تحميل الكتاب: 5637

المدخل إلى دراسة علم الكلام (حصري)

يتناول هذا الكتاب  دراسة علم الكلام ومشروعية البحث فيه، وعوامل أهداف نشأته، ومراحله التاريخية، وخصائص كل مرحلة، كما يتناول دراسة مناهج البحث في علم الكلام، وموقف المتكلمين من الدليل العقلي والدليل النقلي  كما يهدف المؤلف من ورائه إلى عدة أهداف أهمها :

1.التعريف على أهمية علم الكلام ودوره في الدفاع عن الإسلام لدى علماء المسلمين. 2.الإسهام في التعريف على مناهج البحث لدى علماء المسلمين. 3.تمكين الدارس من متابعة المصطلحات الكلامية وتطورها. 4.تعميق فهم الدارس لصيغ الاستدلال والصور الخاصة بعلم الكلام.

وقد فصل المؤلف تلك الأفكار والعناصر في الفصول التالية: 1.تعريف علم الكلام – أسماؤه – حكم الاشتغال به. 2.مراحل علم الكلام – والعوامل المؤثرة في كل مرحلة. 3.مناهج البحث والاستدلال. 4.الدليل العقلي ومكانته. 5.الدليل النقلي وحجيته وعلاقته بالدليل العقلي. 6.صور الاستدلال الكلامي. 7.علاقة علم الكلام بالعلوم الأخرى. 8.المصطلحات الكلامية نشأتها وتطورها.

*_*

يتناول هذا الكتاب  دراسة علم الكلام ومشروعية البحث فيه، وعوامل أهداف نشأته، ومراحله التاريخية، وخصائص كل مرحلة، كما يتناول دراسة مناهج البحث في علم الكلام، وموقف المتكلمين من الدليل العقلي والدليل النقلي  كما يهدف المؤلف من ورائه إلى عدة أهداف أهمها : 1.التعريف على أهمية علم الكلام ودوره في الدفاع عن الإسلام لدى علماء المسلمين. 2.الإسهام ...

Review Overview

User Rating: Be the first one !
85

اترك تعليق

البريد الالكتروني لا ينشر. حقول مطلوبة *

*