تطبيق البطاقات الدعوية هو أحد تطبيقات لجنة الدعوة الإلكترونية إحدى لجان جمعية النجاة الخيرية.
الرئيسية » عربي » الدراسات القرآنية عند المستشرقين

الدراسات القرآنية عند المستشرقين

الدراسات القرآنية عند المستشرقين

نبذة عن الكتاب: الدراسات القرآنية عند المستشرقين : عُني هذا البحث بتطور الدراسات المرتبطة بالقرآن الكريم في الغرب خلال فترة زمنية محددة وقريبة منا. ولأجل إعطاء نظرة علمية متأنية عن الموضوع تم تقسيمه إلى خمسة مباحث، الأول منها اهتم بالترويج له منذ عقدين من الزمن بخصوص نهاية الاستشراق، والواقع أن هذا الاستشراق مازال قويا إلى أيامنا الراهنة بجمعياته ومؤسساته ورجاله، إنما الذي استجدَّ هو تغييره لوسائل عمله رغم تراجع مستواه المعرفي.

عدد الزيارات للكتاب: 2890

مرات تحميل الكتاب: 1261

الدراسات القرآنية عند المستشرقين

الدراسات القرآنية عند المستشرقين : عُني هذا البحث بتطور الدراسات المرتبطة بالقرآن الكريم في الغرب خلال فترة زمنية محددة وقريبة منا. ولأجل إعطاء نظرة علمية متأنية عن الموضوع تم تقسيمه إلى خمسة مباحث، الأول منها اهتم بالترويج له منذ عقدين من الزمن بخصوص نهاية الاستشراق، والواقع أن هذا الاستشراق مازال قويا إلى أيامنا الراهنة بجمعياته ومؤسساته ورجاله، إنما الذي استجدَّ هو تغييره لوسائل عمله رغم تراجع مستواه المعرفي.

أما المبحث الثاني فقد اهتم بمجالات التأليف في الدراسات القرآنية. وقد خلصت الدراسة إلى أن المستشرقين لا زالوا مستمرين في الاهتمامات نفسها تأليفا وتحقيقاً وترجمة.

أما المبحث الثالث فهو الذي يشهد بقوة الاستشراق المعاصر بعد أن أصبحت وسائل عمله تشمل عقد الاتفاقيات الدولية في مجال التعاون، وقد هيأت له تنظيم مؤتمراته وندواته في أية بقعة من العالم.

أما المبحث الرابع فقد خصص لإبراز مكانة الاستشراق الألماني في مجال ريادة المستشرقين المشتغلين بالدراسات القرآنية.

وكان المبحث الخامس تعريفا بأشهر رجالات الحركة الاستشراقية الراهنة، وقد قدَّم البحث أربعة نماذج من أربع جنسيات غربية، وإن كان بالإمكان العثور على أكثر من هذا العدد بين المستشرقين الفرنسيين أو الألمان المشتغلين بمجال هذه الدراسة.

الدراسات القرآنية عند المستشرقين : عُني هذا البحث بتطور الدراسات المرتبطة بالقرآن الكريم في الغرب خلال فترة زمنية محددة وقريبة منا. ولأجل إعطاء نظرة علمية متأنية عن الموضوع تم تقسيمه إلى خمسة مباحث، الأول منها اهتم بالترويج له منذ عقدين من الزمن بخصوص نهاية الاستشراق، والواقع أن هذا الاستشراق مازال قويا إلى أيامنا الراهنة بجمعياته ومؤسساته ورجاله، إنما الذي استجدَّ هو تغييره لوسائل عمله رغم تراجع مستواه المعرفي.

Review Overview

User Rating: Be the first one !
85

اترك تعليق

البريد الالكتروني لا ينشر. حقول مطلوبة *

*