تطبيق البطاقات الدعوية هو أحد تطبيقات لجنة الدعوة الإلكترونية إحدى لجان جمعية النجاة الخيرية.
الرئيسية » عربي » الاتجاه العلماني المعاصر في دراسة السنة النبوية دراسة نقدية

الاتجاه العلماني المعاصر في دراسة السنة النبوية دراسة نقدية

الاتجاه العلماني المعاصر في دراسة السنة النبوية دراسة نقدية

عدد صفحات الكتاب: 637

نبذة عن الكتاب: لقد مُني المسلمون بمن يتجرَّأ على سنَّة النبي صلى الله عليه وسلم بالطعن والتكذيب والتشكيك، لكن الله عز وجل قيَّض من يقومون بالذبِّ عنها، ينفون تحـريف الغالين، وانتحال المبطلين، وتأويل الجاهلين، ومطاعن الطاعنين، وتشكيك المشككين. ومع وجود دراسات سابقة قيـِّمة ناقشت مثل هذه الاتجاهات والانحرافات، إلاَّ أنَّه لم يكن للاتجاه ’العلماني‘ فيها كبيرُ نصيبٍ، فأردتُ ...

عدد الزيارات للكتاب: 5227

مرات تحميل الكتاب: 1771

الاتجاه العلماني المعاصر في دراسة السنة النبوية دراسة نقدية

لقد مُني المسلمون بمن يتجرَّأ على سنَّة النبي صلى الله عليه وسلم بالطعن والتكذيب والتشكيك، لكن الله عز وجل قيَّض من يقومون بالذبِّ عنها، ينفون تحـريف الغالين، وانتحال المبطلين، وتأويل الجاهلين، ومطاعن الطاعنين، وتشكيك المشككين.
ومع وجود دراسات سابقة قيـِّمة ناقشت مثل هذه الاتجاهات والانحرافات، إلاَّ أنَّه لم يكن للاتجاه ’العلماني‘ فيها كبيرُ نصيبٍ، فأردتُ أن أُفرد هذه الدراسة لمناقشة هذا الاتجاه مناقشة شاملة. وقد تناولت في هذا البحث عدداً من العلمانيين، يشمل الوطن العربي إجمالاً إلى تركيا شمالاً.
وجاء موضوع البحث في ستة فصول: الفصل الأول ـ العلمانية، الفصل الثاني ـ مفهوم السنَّة النبوية في الفكر العلماني، الفصل الثالث ـ دعاوى عدم تدوين السنَّة، الفصل الرابع ـ مشروعية السنة في الفكر العلماني، الفصل الخامس ـ حجيّة السنة القولية في الفكر العلماني، الفصل السادس ـ نقد الحديث بين صناعة المحدثين ومطاعن العلمانيين.
وختمت البحث بأهم النتائج التي تم التوصل إليها، وذكرت بعض التوصيات، ثم ألحقتُ بالخاتمة الفهارسَ اللازمة.

لقد مُني المسلمون بمن يتجرَّأ على سنَّة النبي صلى الله عليه وسلم بالطعن والتكذيب والتشكيك، لكن الله عز وجل قيَّض من يقومون بالذبِّ عنها، ينفون تحـريف الغالين، وانتحال المبطلين، وتأويل الجاهلين، ومطاعن الطاعنين، وتشكيك المشككين. ومع وجود دراسات سابقة قيـِّمة ناقشت مثل هذه الاتجاهات والانحرافات، إلاَّ أنَّه لم يكن للاتجاه ’العلماني‘ فيها كبيرُ نصيبٍ، فأردتُ ...

Review Overview

User Rating: Be the first one !
85

اترك تعليق

البريد الالكتروني لا ينشر. حقول مطلوبة *

*