تطبيق البطاقات الدعوية هو أحد تطبيقات لجنة الدعوة الإلكترونية إحدى لجان جمعية النجاة الخيرية.
الرئيسية » عربي » الأبعاد الشرعية لتربية الأولاد

الأبعاد الشرعية لتربية الأولاد

الأبعاد الشرعية لتربية الأولاد

عدد صفحات الكتاب: 459

الناشر: دار الكتاب الحديث

نبذة عن الكتاب: في هذا الكتاب يتناول المؤلف ملامح الشخصية السوية المتكاملة التي جاءت التشريعات المختلفة لتدعو إلى التزامها في التربية الصحيحة. وقد رأى المؤلف من خلال استقراء النصوص أن هناك خمسة أبعاد، من استكملها كملت شخصيته، وصار متحققا بمراد الله من وجوده، وهذه الأبعاد الخمسة هي: البعد الإيماني: وهو المعارف الإيمانية العميقة التي تشكل قناعات المؤمن العقلية ...

عدد الزيارات للكتاب: 10601

مرات تحميل الكتاب: 3058

الأبعاد الشرعية لتربية الأولاد

في هذا الكتاب يتناول المؤلف ملامح الشخصية السوية المتكاملة التي جاءت التشريعات المختلفة لتدعو إلى التزامها في التربية الصحيحة.

وقد رأى المؤلف من خلال استقراء النصوص أن هناك خمسة أبعاد، من استكملها كملت شخصيته، وصار متحققا بمراد الله من وجوده، وهذه الأبعاد الخمسة هي:

البعد الإيماني: وهو المعارف الإيمانية العميقة التي تشكل قناعات المؤمن العقلية والروحية، والتي تبرمجه بعد ذلك ليسير في الحياة وفق ما تمليه حقيقة الكون والإنسان والحياة.

البعد الروحي: وهو ما ينتجه البعد الإيماني من آثار في روح المؤمن ليصلها بالله عبودية وخشوعا وإذعانا وترق في مقامات السلوك إلى الله.

البعد الأخلاقي: وهو تهذيب النفس وفق الآداب الشرعية، وكسوتها بكسوة الإنسانية التي ترفع عنها ما تتطلبه طبيعتها من سلوكات قد تخرجها عن الكمال الإنساني إلى البهيمية.

البعد الاجتماعي: وهو الارتباط الصحي بالمجتمع، فيتأدب معه وفق ما تتطلبه العلاقات الاجتماعية من آداب، ويكون عضوا إيجابيا فيه.

البعد المعرفي: وهو التزود بكل العلوم والمعارف التي أتاحها الله للإنسان، ليتعرف من خلالها على أسرار حقيقته وحقيقة الكون، وليسهل ما تتطلبه حياته من مرافق.

في هذا الكتاب يتناول المؤلف ملامح الشخصية السوية المتكاملة التي جاءت التشريعات المختلفة لتدعو إلى التزامها في التربية الصحيحة. وقد رأى المؤلف من خلال استقراء النصوص أن هناك خمسة أبعاد، من استكملها كملت شخصيته، وصار متحققا بمراد الله من وجوده، وهذه الأبعاد الخمسة هي: البعد الإيماني: وهو المعارف الإيمانية العميقة التي تشكل قناعات المؤمن العقلية ...

Review Overview

User Rating: Be the first one !
85

اترك تعليق

البريد الالكتروني لا ينشر. حقول مطلوبة *

*