APP
الرئيسية » عربي » دليل قواعد الإملاء ومهاراتها

دليل قواعد الإملاء ومهاراتها

دليل قواعد الإملاء ومهاراتها

عدد صفحات الكتاب: 194

الناشر: وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت

سنة النشر: 2014

نبذة عن الكتاب: دليل قواعد الإملاء ومهاراتها يتضمن هذا الكتاب دراسات نظرية، وجداول عملية، وتدريبات في قواعد الإملاء ومهاراتها

عدد الزيارات للكتاب: 451

مرات تحميل الكتاب: 109

دليل قواعد الإملاء ومهاراتها

دليل قواعد الإملاء ومهاراتها

كتاب (دليل قواعد الإملاء ومهاراتها) للدكتور يحيى مير علم، مطبوعات الوعي الإسلامي، الإصدار (78) 1437هـ/2014م. يتضمن هذا الكتاب دراسات نظرية، وجداول عملية، وتدريبات في قواعد الإملاء ومهاراتها. قِوامه مقدّمة وثلاثة أقسام: القسم الأول: (نظري) اشتمل على ثلاثة فصول، استقلّ أولها بقواعد الإملاء، واختصّ ثانيها برصد جهود المعاصرين في قواعد الإملاء، وعرض ثالثها لقواعد الإملاء في الحاسوب والشابكة (الإنترنت).

القسم الثاني: (عملي) تضمّن ستة جداول، استغرقت أبواب قواعد الإملاء.

القسم الثالث: (تدريبي) أفردته لتدريبات عملية على نوعين:

أولاً: قواعد الإملاء ومعارفها ومهاراتها.

ثانيًا: تنمية مهارات الإملاء المتقدّمة بالتدريب على القراءة النقدية لنصوص مختارة من كتب قواعد الإملاء المعاصرة للوقوف على ما وقع فيها من أخطاء متنوّعة، وللكشف عما شابها من ضروب الأخطاء، وبيان ما يتّجه عليها من نقد، وتصحيحها.

جريت على الأخذ بالشائع والمعتمد من قواعد هذا الفنّ، وإهمال الاختلافات والآراء والمذاهب والأقوال غير المعتمدة، والنأي عن الخوض في العِلَل، ونفي الزيادات الْمُقْحَمة فيها من غيرها، سعيًا إلى توحيد قواعد الإملاء وتيسيرها.

أفاد المؤلف في إعداده من الاطلاع على كتب قواعد الإملاء والكتابة والترقيم، وعلى كثير من البحوث والدراسات المطبوعة والمخزّنة في الشابكة (الإنترنت)، ومن البحث والمراجعة والنقد لبعض ما صدر من مصنّفات فيه، ومن الخبرة الجامعية في تدريسها أكثر من عقدين في قسم اللغة العربية وآدابها بكلية التربية الأساسية في الكويت.

دليل قواعد الإملاء ومهاراتها يتضمن هذا الكتاب دراسات نظرية، وجداول عملية، وتدريبات في قواعد الإملاء ومهاراتها

Review Overview

User Rating: Be the first one !
85

اترك تعليق

البريد الالكتروني لا ينشر. حقول مطلوبة *

*